تنويه لأسر المختفين قسريا بمحافظات مصر على إثر بيانات أصدرتها وزارة الداخلية في الأيام الـ 10 الأخيرة أعلنت فيها عن مقتل 62 شخص بمحافظات الجيزة وشمال سيناء ولم يرد أي أسماء في البيان.

تتوجه حملة أوقفوا الاختفاء القسري بالنداء لأسر المختفين قسريا بمحافظات مصر بإعطاء الأولوية للبحث عن ذويهم المستشفيات الجامعية ومشرحتي زينهم والإسماعيلية، وذلك إثر بيانات أصدرتها وزارة الداخلية في الأيام الـ 10 الأخيرة أعلنت فيها عن مقتل 62 شخص بمحافظات الجيزة وشمال سيناء ولم يرد أي أسماء في البيان.

وعلي إثر ذلك:

  1. يرجى من أقارب المختفين قسريا التوجه إلى مشرحة زينهم من الساعة الـ 5 عصرا، للتأكد من عدم وجود جثامين ابنائهم ضمن 62 شخص أعلنت وزارة الداخلية عن مقتلهم في بياناتها الأخيرة.
  2. يرجى من الأهالي التأكد من رؤية كافة الجثامين الخاصة بالبيانات الثلاثة الأخيرة الموجودة بالمشرحة.
  3. في حال كانت محافظة المختفي قسريا من خارج القاهرة والجيزة، يرجى من الأسرة التوجه إلى المستشفى الجامعي التابع للمحافظة، وطلب زيارة المشرحة.
  4. على أهالي شمال سيناء ومدن القناة ومحافظة الشرقية، التوجه بشكل أساسي إلى مشرحة الاسماعيلية، للسؤال ثم مراجعة مشرحة زينهم.
  5. يجب أن يتوجه أفراد الأسرة بأنفسهم للسؤال عن الجثامين بالمشارح لتفادى أي عقبات، على أن يكون هذا الشخص من اقارب الدرجة الاولى (زوجة – أخ – أخت – عم – عمة – والد) مع إثبات الشخصية.

كما تتوجه الحملة كذلك لأسر المختفين في اتخاذ كافة الإجراءات وارسال تليغرافات عاجلة لمكتب النائب العام وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، وفي حالة ظهور المختفي في المشرحة أو في أي مكان احتجاز أخر، يمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتقديم الدعم القانوني والحقوقي اللازم.

أخر المستجدات

تابعونا

شارك هذا البيان الصحفي

أخر الإصدارات