“أنت مش منسي..” حملة لـ”أوقفوا الاختفاء القسري” في اليوم العالمي للحق في معرفة الحقيقة لدعم المختفين قسريا وذويهم: احكي.. اطمن

شاركونا..

“أنت مش منسي”..

حملة لـ”أوقفوا الاختفاء القسري” في اليوم العالمي للحق في معرفة الحقيقة لدعم المختفين قسريا وذويهم: احكي.. اطمن

.

ما تزال أسر المفقودين وتحديداً الأمهات والزوجات منهم في مصر يواصلون جهودهم بشأن معرفة الحقيقة والكشف عن مصير أحبائهم الذين غُيبوا قسراً، فما بين شكوى للنائب العام وأخرى لوزير الداخلية وثالثة لرئيس الجمهورية، تبقى العدالة غائبة، إلى جانب غياب الرقابة على الأجهزة الأمنية وتحديداً جهاز الأمن الوطني، ما أدى إلى زيادة تلك الممارسات من أجل انتزاع الاعترافات تحت وطأة التعذيب.

تدشن حملة أوقفوا الاختفاء القسري في اليوم العالمي للحق في معرفة الحقيقة فيما يتعلق بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان واحترام كرامة الضحايا، حملة تضامنية بعنوان “احقي اتطمن” والتي يتم تسليط الضوء فيها على ضحايا الإخفاء القسري لأكثر من عام. ننشر خلالها رسائل أسر الضحايا لذويهم المختفين.

ووثقت حملة “أوقفوا الاختفاء القسري”، 343 شخصا تعرضوا للاختفاء لأكثر من عام ولم يستدل على مكانهم أو معرفة مصيرهم حتى الآن، حيث تراوحت مدد اختفاء الضحايا من عام وحتى 8 أعوام، دون إجلاء مصيرهم بالرغم من قيام أسرهم باتخاذ الإجراءات الرسمية اللازمة دون تلق أي رد من الجهات الرسمية أو العثور عليهم.

دعما لهؤلاء الضحايا المغيبين ولذويهم الذين أصبح جل حلمهم أن يجدوا أبنائهم للاطمئنان على مصيرهم، ندعوكم للكتابة والتدوين عنهم ودعم أسرهم على مدار ثلاثة أيام، بداية من اليوم ٢٥ مارس وحتى بعد غد ٢٧ مارس على هاشتاج:

#من_حقي_اتطمن

#انت_مش_منسي

#أوقفوا_الاختفاء_القسري

أخر المستجدات

تابعونا

شارك هذه الحملة

أخر الإصدارات